كوبي لديه 24 إصبع في يديه ورجليه ويتسلق الأشجار لكسب لقمة العيش (صور + فيديو)

هرنانديز جاريتو Yoandri Hernandez Garrido البالغ من العمر 37 عاما، من كوبا يطلق عليه لقب “أربع و عشرين” و السبب في ذلك هو أنه يملك 6 أصابع كاملة الشكل في كل من يديه و ست أصابع أيضا خالية من أي عيب في كل قدم. هرناندز فخور بأصابعه الأربع و العشرين و يقول أنها نعمة من الله فهي تميزه عن بقية الناس و تجعله يكسب العيش بأن تساعده في تسلق أشجار النخيل لقطف ثمار جوز الهند و في التقاط الصور مع السياح. أحد السائحين دفع مبلغ عشرة دولارات مقابل صورة معه و هي ثروة بالنسبة لسكان مدينة BARACOA شرق كوبا التي لا يتجاوز متوسط دخل أفرادها العشرون دولارا شهريا.
رجل كوبي بأربع و عشرين إصبع، فخور بأصابعة الأربعة الزائدة في يديه و رجليه (صور + فيديو)

يطلق على حالة هرناندز اسم polydactyly أي تعدد الأصابع و هي حالة منتشرة و لكن النادر في الأمر هو أن تكون هذه الاصابع الزائدة بمثل هذا الكمال بحيث لا يمكن تمييزها عن الأصابع العادية. فالناظر الى يد فرناندز لا يمكنه من النظرة الأولى أن يلاحظ شيئا غريبا فيها الا بعد أن يعد الأصابع واحدا تلو الاخر و قد ينظر الى يده و يبدأ بالمقارنة !!
رجل كوبي بأربع و عشرين إصبع، فخور بأصابعة الأربعة الزائدة في يديه و رجليه (صور + فيديو)
عندما كان صغيرا، قام هرناندز بزيارة أحد أطباء العظام المشهورين وقد أخبره أن طيلة سنوات عمله لم ير حالة من “العنش” أو تعدد الأصابع بمثل هذا الشكل من الكمال. هرناندز هو الابن الوحيد في عائلته الذي يملك زيادة في عدد الأصابع.
رجل كوبي بأربع و عشرين إصبع، فخور بأصابعة الأربعة الزائدة في يديه و رجليه (صور + فيديو)
عندما كان صغيرا، طلبت المعلمة من هرناندز أن يحسب 5 +5  مستخدما أصابع يديه فكان الجواب 12، يقول هرناندز أن المعلمة صدمت لذلك و لكنها الاجابة الصحيحية بالنسبة لحالته.
يقول طيلة فترة حياته لم يتعرض لأي أنواع التمييز بسبب أصابعه الزائدة، بل على العكس، فهو رجل محبوب و يملك العديد من الأصدقاء، و هو يتمنى أن يرى الأطفال بمثل حالته سعداء و ألا يشعروا أنهم مختلفين عن غيرهم فهو شيء طبيعي و عليهم أن يعيشون حياتهم بسعادة.
فيديو عن الرجل “الأربع و العشرين” – مترجم للعربية من قبل فريق المجلة:

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s