جنية صيني جديد يغزو الأسواق المصرية و بسعر 80 قرش للعملة

https://i0.wp.com/c139491.r91.cf0.rackcdn.com/photos/1742878/medium.jpg 
حادثة عجيبة من نوعها .. حيث يبدو ان أستغلال الأنفلات الأمني مازال له أثار حيث بعدما امتلأت الأسواق المصري بالسلع الصينية  التي دخلت كل البيوت الراقية منها والمتوسطة و الفقيرة بدأت تغزو حاليا جنيهات فضية تشبة الجنية المصري ” العملة المصرية ” في الشكل والحجم والسماكة ، ولكن تم توريدها لمصر خلسة ويتم تداولها بسعر 80 قرش بدلا من 100 قرش بما يساوي قيمة الجنية المصري العملة المصري الحقيقية .
وبناءا على ذلك تقدم رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالاتحاد العام للغرف التجارية أحمد أبو جبل بطلب إلى المجلس العسكري لفتح تحقيق حول واقعة تهريب الصين لكميات كبيرة من العملات المعدنية .
وقال  احمد ابو جبل ان هذا الجنية تم دخوله مؤخرا إلى السوق المصري عبر شحنات من لعب الأطفال المستوردة من الصين وتغييرها بقيمة أقل من الجنيه تصل إلى 80 قرشا فى مقابل الجنية الصينى المقلد.
وعن صورة الجنية الصيني فهو  من  ذو وجهين الاول بصورة وجه يوناني وليس الوجه الفرعوني كما في الجنيه الحقيقي، كما أنه أخف وزنا وتبلغ تكلفته في الصين ما يوازي ربع جنيه مصري، في حين يتم تهريبه وتسويقه داخل مصر بما يوازي 80 قرشا.
يذكر ان السلع الصينية انتشرت في مصر بشكل مبالغ فيه حتى وصلت لحد كساد السلع المصرية ، ومن السلع المصرية المنتشرة في مصر الادوات الكهربائية بأنواعها وكذلك السيارات والموتوسيكلات ، وادوات المطبخ ، وحتى العروسات وغشاء البكارة اصبح صيني .
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s