فتاة تايلندية تتزوج من نفسها

https://i1.wp.com/1.1.1.1/bmi/yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2010/10/chin.jpg
تايلند تعتزم الفتاه التايلندية تشين وي ييه من إقامة حفل عرس لها، ولكن لها هي فقط دون عريس، فتقيم تشين وي ييه البالغة من العمر 30 عاما حفل عرسها في شهر نوفمبر 2010 على شرف شخص واحد إذ ستتزوج من نفسها وبحضور 30 من الأقارب والأصدقاء، ويتكلف حفل الزفاف 5675 دولارا بعد دعاية عبر الإنترنت جذبت 1800 تعليقا تعاطف أغلبها معها.
وعن سبب زواج تشين وي من نفسها، تقول أنها فشلت في الارتباط بشريك حياة قادر على فهمها واستيعابها، هذا فيما تواجه ضغوطا اجتماعية من أجل الزواج وتكوين حياة اجتماعية جديدة.
ومن المقرر أن تقضي تشين شهر العسل وحدها أيضا في استراليا، لكنها أكدت أنها لا تستطيع تسجيل زواجها من نفسها رسميا أما إذا قابلت رجلا في وقت لاحق فسوف تتزوج مجددا.
وتتزايد نسب العنوسة في العالم بعد ارتفاع معدلات البطالة وغلاء الأسعار، ففي مصر كشفت دراسة رسمية أعدها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ارتفاع نسبة غير المتزوجين بين الشباب المصري إلى 37% وأن إعداد العوانس الذين تجاوزوا الخامسة والثلاثين دون زواج وصل إلى أكثر من 9 ملايين نسمة من تعداد السكان، منهم 3 مليون و 773 فتاه، وما يقارب 6 مليون شاب غير متزوج.
وفى سوريا تكشف الأرقام الرسمية المنشورة إن أكثر من 50% من الشباب السوريين الذين وصلوا إلى سن الزواج عازفون عن الزواج، أو عاجزون عنه، وذلك بسبب عدم قدرتهم المادية.
أما في المملكة العربية السعودية، فقد أوضحت إحصائية لوزارة التخطيط السعودية إن عدد الفتيات اللاتي تجاوزن سن الثلاثين دون زواج قد بلغ مليونا وتسعين ألفا وثماني عشرة فتاة، وهو ما دفع هيئة كبار العلماء في السعودية لإصدار فتوى بضرورة التعدد، داعيا السعوديات إلى تقبل منطق التعدد، وذلك من أجل الحفاظ على البناء الاجتماعي للأسرة والمجتمع.
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s