شاهد كلمات بذيئة وخادشة للحياء على ملابس الشباب العربي ..

 ما تعليقك علي هذه ؟ : ظهرت في الفترة الأخيرة ملابس شبابية في الأسواق السعودية والعربيه على الطراز الغربي مستوردة من الخارج تحمل كلمات بذيئة وذات دلالات جنسية مكتوبة باللغة الإنجليزية.
 وقال أحد بائعي هذه الملابس ، وهو أسيوي الجنسية، إن ملابسه صناعات أمريكية 100%، وأن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المعنية بالرقابة على البضائع في المجمع مُطّلعة بشكل عام على البضائع المُباعة.
بينما قال بائع أخر إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المعنية بالمجمع على الرغم من جولاتها بالمحلات التجارية لم تُنتبّه لخطورة بيع مثل هذه الملابس.
ومن جانبها قالت إحدى الزبائن اللائي يترددن على تلك المحلات-: “إنني أمّ أخشى أن أرى أبنائي يرتدون أرديةً على شاكلتها دون أن يدركوا المعنى المقصود بها، والذي قد يتسبب بجلب الضرر لأنفسهم دون وعي وإدراك بحجم المُشكلة”.
  بينما قالت سيدة أخرى : “نحن لا ندقق بالكلمات المكتوبة على الملابس التي نشتريها بمعانيها”.
 وأكد المدير العام لجمرك البطحاء ضيف الله العتيبي أنه يتم التدقيق على جميع  الملابس المكتوب عليها ، حيث يمنع دخول الملابس المكتوب عليها عبارات مسيئة للدين أو عبارات بذيئة وخادشة للحياء، وعند اشتباه الموظف بالعبارات المكتوبة يقوم بعرضها على لجنة بالجمرك مختصة بالأصناف المقيدة والممنوع دخولها، إذ تقوم بفحص الكتابة وإصدار قرار موضح به الكلمات والعبارات أو العلامات وسند المنع أو الفسخ، ويحدد بالقرار السماح بدخولها أو منع دخولها أو عبورها أراضي المملكة، وفي حالة منع دخولها تعاد لمصدرها.
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s